كشف المنتج وائل عمر مؤسس شركة أفلام ميدل ويست عن مشاركة فيلمه الوثائقي Les Petits Chats في مهرجان أُشطورة الموسيقي في صحراء مدينة راس سدر الساحلية بجنوب سيناء، حيث يبدأ المهرجان يوم الجمعة 10 نيسان الحالي ولمدة 3 أيام خلال عطلة شم النسيم، وقد قام مشروع زاوية بتنظيم العروض السينمائية ضمن فعاليات المهرجان.

فيلم Les Petits Chats من إخراج الفنان شريف نخلة، ويحمل الفيلم اسم فريق موسيقي اشتهر في الستينيات والسبعينيات، حيث يجتمع أعضاء الفريق الموسيقي مرة أخرى بحفل في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم. يستكشف الفيلم تلك الأسئلة التي اشتعلت لدى أعضاء الفريق الستة، وهي أسئلة تجيب عليها حياتهم الحالية واختياراتهم التي اتخذوها منذ تفرقهم. وقد شارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

وبخبراته في الموسيقى، الفنون البصرية والكتابة، يتميز شريف نخلة بتنوع قلما يتوافر لدى فنان واحد. نخلة معروف منذ أكثر من 10 سنوات كعازف موسيقي ومغنٍ في العديد من فرق موسيقى الروك، وكمخرج قدم فيلمه الأول بعنوان Miraculum 2006، وهو روائي قصير شارك في أكثر من 25 مهرجاناً سينمائياً بأنحاء العالم، عمل شريف أيضاً كمنتج تلفزيوني، مخرج مسرحي، مصور وصحافي في جريدة الأهرام ويكلي التي تصدر باللغة الإنجليزية.

أشطورة هو مهرجان للموسيقى المستقلة والفنون البصرية، ويجمع المهرجان فنانين من مناطق مختلفة لتقديم تجارب موسيقية فريدة من نوعها. التجمع سيكون بمثابة مخيم في صحراء راس سدر على بعد كيلومتر من ساحل البحر، وسيضم موسيقيين، فنانين بصريين، رحالة، وأي شخص لديه شغف بالموسيقى.